إعــلانات

 

 

خلصت الجلسة الثالثة لمنتدى لحوار النسوي لعملية السلام الليبي التي عُقدت بمقر مجلس النواب المنعقد في طرابلس، برئاسة النائبة ربيعة أبو راص، رئيسة وحدة «دعم وتمكين المرأة» بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إلى ثلاث توصيات لدعم المرأة مهنيًا.

وتمثلت تلك التوصيات في ضرورة تفعيل وثيقة المرأة الليبية، وتشكيل لجنة خبراء نسوية لتقييم الأوضاع الراهنة وتشخيصها ورصد المؤشرات المستقبلية الناتجة عن الأزمة، إلى جانب تشكيل فريق لإعداد خطة التوعية المجتمعية، وذلك حسب بيان منشور على صفحة مجلس النواب بموقع «فيسبوك».

كما استعرضت الجلسة التي عقدت أمس الأربعاء، أنشطة وخطط «وحدة الدعم والتمكين» داخل الوزارات وخارجها، واتفق المجتمعون على استمرار التواصل وتشكيل لجان مشتركة للعمل على خطط تدعم وتساعد المرأة في ممارسة حياتها المهنية وتطويرها على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

يشار إلى انعقاد الجلسة بمشاركة مديري مكاتب تمكين المرأة بوزارتي الصناعة والزراعة والسياحة، وممثلة عن الهيئة العامة للثقافة، وممثلة عن وزارة المالية وممثلات عن عدد من الهيئات والوزارات.

وانطلقت الجلسات التشاورية لمنتدى الحوار النسوي في 1 مارس الجاري، وتجرى هذه المشاورات مع طيف واسع من مكونات المرأة الليبية تحت شعار «دور المرأة رأيها وموقفها». وتهدف هذه الجلسات إلى الخروج بموقف موحد يدعم السلام والاستقرار الدائم للبلاد، وتستمر طوال شهر مارس، برعاية مجلس النواب المنعقد في طرابلس.

أكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع المعلق عليها
أكثر الأشخاص مشاركة
  • Abermotcen
    189 ( 0 )
  • Abermotcen
    188 ( 0 )
  • Abermotcen
    184 ( 0 )
  • Abermotcen
    181 ( 0 )
  • Abermotcen
    174 ( 0 )
FooterLogo
جميع الحقوق محفوظة © 2017-2021 موقع الشبابية نت