إعــلانات

 

 

أختتم مساء يوم الاثنين الملتقالملتقى الوطني الثاني للشعر العربي الفصيح، دورة شاعر الوطن "أحمد رفيق المهدوي" 2019ى الوطني الثاني للشعر العربي الفصيح، دورة شاعر الوطن “أحمد رفيق المهدوي”، الذي نضمته الهيئة العامة للثقافة، بدار حسن الفقيه حسن بطرابلس، بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والإعلاميين. واختارت الهيئة العامة للثقافة اسم الشاعر الليبي الكبير أحمد رفيق المهدوي عنواناً لهذا الملتقى كتقدير له لإبداعه في مجال الشعر، ولدوره الوطني البارز والمميز.

تم عرض شريط مرئي وثائقي عن حياة شاعر الوطن “أحمد رفيق المهدوي” استعرض سيرته الذاتية وأهم المحطات في حياته.
ومن بعد فتح المجال أمام الشعراء، حيث أدار الأمسية الدكتور “أحمد الرشراش”، الذي بدأها بمفتتح عن الشعر والشعراء، ومن ثم تتالت مشاركة الشعراء؛ محمد المزوغي، حنان محفوظ، حواء القمودي، يوسف سليمان، رامز النويصري، عبدالمولى البغدادي، عبدالقادر العرابي.
تنوعت مشاركات الشعراء بين الشعر العمودي، والتفعيلة وقصيدة النثر، كما تنوعت الموضوعات من الهم العام إلى الشخصي إلى العاطفي.

 تم عرض قصيدة مسجلة من ابن الشاعرة “نجاة إلياس” رحمها الله، كجزء من تكريمها الذي خصه بها الملتقى، والذي قامت الشاعرة “حواء القمودي” باستلامه حسب طلب أسرتها، كما وتم تكريم لجنة الرفيقات التي أشرفت على جمع شعر (شاعر الوطن أحمد رفيق المهدوي). هذا إضافة إلى تكريم الشعراء المشاركين في الأمسية.

أكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع المعلق عليها
أكثر الأشخاص مشاركة
  • Abermotcen
    189 ( 0 )
  • Abermotcen
    188 ( 0 )
  • Abermotcen
    184 ( 0 )
  • Abermotcen
    181 ( 0 )
  • Abermotcen
    174 ( 0 )
FooterLogo
جميع الحقوق محفوظة © 2017-2021 موقع الشبابية نت